في النقاش الذي أثارته المهدي السبتي حول دور الجامعات، تم طرح فكرة أن الجامعات قد تكون أكاديميات لترويج الفكر التقليدي بدلاً من كونها مؤسسات تعليمية حقيقية. هذا الطرح يثير تساؤلات حول ما إذا كانت الجامعات تعزز الابتكار والإبداع أم أنها تقيد الأفراد في إطار تقليدي. رزان بن عبد الله تساءلت عن الفجوة بين الأفكار الإبداعية والابتكار الفعلي في مجتمع يعتمد على التفكير الإبداعي بدلاً من الشهادات الجامعية. البركاني الصيادي رد بأن فكرة المجتمع الذي يعتمد على الإبداع والابتكار تبدو مثالية، مشيراً إلى أن التعليم الجامعي يلعب دوراً مهماً في تطوير مهارات التفكير العميق وحل المشكلات. كما أشار إلى أن التنوع في المستوى التعليمي بين الدول والمؤسسات التعليمية يوضح أن الشهادات الجامعية ليست ضرورية لتحقيق التميز، حيث يمكن للأفراد تحقيق النجاح من خلال إتقان مجالات معينة أو اهتماماتهم الثقافية. ومع ذلك، أكد البركاني أن التعليم الجامعي يقدم فرصاً لتطوير المهارات التي تعزز التفكير الإبداعي والابتكار، مما يجعله جزءاً لا يتجزأ من عملية التعلم والتطور الشخصي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : بلق- ما حكم وأجر رجل يربي طفلة لزوجته من رجل آخر؟
- ما حكم النساء كبار السن اللواتي يسمين أنفسهن القواعد؟ ومن هن القواعد؟ وهل صحيح أنه يحق لهؤلاء النساء
- من يموتون في ميدان التحرير ومجلس الوزراء، وشارع القصر العيني ( مصر ) على أيدي الشرطة أو المجلس العسك
- هل كان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقبل زوجاته أمام أبنائه؟.
- Goodwill Industries