في سياق النقاش حول حرية الفكر في عصر التعليم الإلكتروني، يتضح أن هناك وجهات نظر متباينة بين المشاركين. من جهة، يسلط راضي بن قاسم وفاضل بن صالح الضوء على الفوائد الكبيرة للتعليم الافتراضي، مثل الوصول إلى كم هائل ومتنوع من المعرفة. ومع ذلك، يحذرون من المخاطر المحتملة لفرض حدود محتوى محددة مسبقًا، والتي قد تحد من حرية الفكر. من جهة أخرى، يركز عمران بن عروس وعبدالغفور بن عثمان على الجوانب السلبية للاعتماد الكبير على المواد الدراسية المعتمدة مسبقًا، مشيرين إلى أن الطلاب قد يقبلون هذه المواد كحقائق مطلقة دون تدقيق نقدي. هذا يثير تساؤلات حول دور المعلم الذي يجب أن يتطور ليصبح أكثر تركيزًا على توجيه الطلاب وإرشادهم بدلاً من مجرد تقديم المعلومات. في المقابل، تؤكد رحاب بن ساسي وأحمد علي أحمد على أهمية إعادة النظر في وظيفة المعلم لتعزيز التفكير النقدي والتحليل العميق لدى الطلاب.
إقرأ أيضا:دورة إحترافية شاملة لنظام أودو- أعمل طبيب طوارئ، والحمد الله مؤهل للعمل بشهادة أطباء أكبر مني سنا. ويوجد معي في المناوبة أطباء عناية
- أعيش بين أفراد أسرة يرون الذنب كذباب مرعلي أنفهم يقولون به هكذا، وقد دعوتهم مرارا، والآن أنا مكتئب و
- Miolles
- Philippe Rühl
- أخي احتاج إلى مال ولم يكن لدي المال في ذلك الوقت فألح علي أن أقترض مالا من البنك, فحاولت التهرب من ا