تناول النقاش تأثير الذكاء الاصطناعي على الحفاظ على التقاليد الثقافية، حيث أيد يوسف الصالحي استخدامه في تكرار النصوص القديمة وتعزيز تعليم اللغات التقليدية والحرف اليدوية. بينما أعربت مها بن شريف عن قلقها من فقدان الروحانية والقيمة الحياتية للتقاليد بسبب الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي، داعية إلى تحقيق توازن بين المستجدات الرقمية والتعليم التقليدي. من جهة أخرى، رأت دنيا السعودي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يدعم إبقاء التراث الثقافي حيويًا ودائم التطور. علاء الدين الجوهري أكد على أهمية الموازنة بين وسائل التعليم المبتكرة والتقليدية، بينما شدد أسعد بن عيشة على ضرورة احترام الجانب الإنساني في الحفاظ على العادات والمهن التقليدية. زينة بوحلال أثارت قضية ارتباط الفنون الشعبية بالروابط الاجتماعية والعاطفية، مشيرة إلى أن التعامل المجتزأ مع الأجهزة الرقمية قد يفقد هذه الفنون صفاتها الأصلية. أخيرًا، أشار قطار الطازي إلى أن البرمجيات المؤيدة يمكن أن تكون نوافذ جديدة لحماية التاريخ القديم، لكنه حذر من محدوديتها في نقل النقاش المرئي الفعال. بشكل عام، تم التركيز على أهمية تحقيق توازن بين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والحفاظ على الصفات البشرية والحيوية التي تحدد هوية التراث الثقافي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الزواقة او زوّاكة- الجميع يموت في كوابيسه
- أنا طالب بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة ... ويقوم عندنا بعض العمال بصعق الحيوانات بالكهرباء ... لت
- أنا مخطوبة منذ سنتين ونصف، وخطيبي ملتزم، ولكنه اعترف لي بعد إلحاح شديد أنه قبل معرفتي بشهرين أخطا مع
- أتمنى من الله أن تكونوا بأتم الصحة والعافية. أنا طالب جامعي، والحمد لله حالنا ميسور. المهم أني طلبت
- أنا طالب في المدرسة الثانوية ولا أعمل, أريد أن أسأل هل يجوز استخدام برامج أنزلتها من الأنترنت في الع