في النقاش حول مستقبل التعليم، برزت الحاجة إلى تحقيق توازن بين الثورة الرقمية والتقاليد الثقافية والأخلاقية. شددت أصيلة بن بكري على أهمية الموازنة بين التكنولوجيا والقيم التقليدية للحفاظ على الأخلاق والسلوك الشخصي الإسلامي. تيمور بن صالح أكد على ضرورة وضع سياسات وإرشادات واضحة لمنع المحتوى غير المتوافق مع القيم الإسلامية من الانتشار عبر الإنترنت. عبير الدكالي اقترحت دور الأسرة والمجتمع في توجيه الشباب نحو المحتوى الصحيح، بينما دعا سند الصديقي إلى زيادة رقابة المعلمين على المحتوى الإلكتروني في الفصل الدراسي. أصيلة بن بكري أكدت مجددًا على الحاجة لاستراتيجيات تكنولوجية مثل استخدام الذكاء الاصطناعي للرقابة على المحتوى. كامل السالمي اقترح تعليم الشباب كيفية التنقل الآمن عبر الإنترنت بدلاً من فرض سيطرة صارمة ومتشددة. هذا النقاش يسلط الضوء على الحاجة الملحة لإيجاد نموذج تعليمي يتماشى مع القيم الإسلامية ويتكيف مع العصر الرقمي الحديث.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية السَّاقْطَة أو السَّقَّاطَة- Tax resistance in Indonesia
- عقد قِراني على قريبي وهو خارج البلد، ولم يأتِ، ولم ينفق عليَّ إلا بعد فترة، فكان يرسل لي مبلغًا مالي
- ما حكم من يصلي الصلاة في وقتها، ولكنه مات وهو غافل عن الله؟ فبعد خروجه من الصلاة انشغل بالدنيا والنا
- أنا أخوكم مسلم من الأردن قد تبت بحمد الله من فترة أربعة أشهر تقريبا، ولكن استمرت توبتي على حال جيدة
- حصل سوء تفاهم بيني وبين زوجتي، وطلبت أن أذهب بها إلى منزل أهلها، فطلبت أن يحكم والدها بيننا، وعندما