في النقاش حول دور المناهج التعليمية في تشجيع الإبداع والابتكار، تبرز وجهات نظر متباينة. لمياء بن لمو تؤكد على أهمية التعليم في تنمية التفكير النقدي والإبداع، محذرة من أن التركيز الشديد على الحفظ والتلقين قد يقمع روح الابتكار. ترى أن البيئة التعليمية يجب أن تكون داعمة للمخاطرة الفكرية وتقبل الأفكار المختلفة. من ناحية أخرى، تقدم محبوبة بن بركة موقفًا أكثر توازنًا، مشددة على ضرورة الاهتمام بالمهارات التقليدية والمعاصرة معًا. ترى أن نموذجًا متوازنًا يعزز كل من المهارات التقليدية والمعاصرة هو الأفضل لضمان تطور شامل للشباب. وتواصل محبوبة بن بركة دفاعها عن التوازن في التعليم، مؤكدة على ضرورة توازن دقيق بين التعلّم التقليدي، والتفكير النقدي، والروح الإبداعية. في النهاية، تصر محبوبة بن بركة على أن التركيز على المخاطرة الفكرية وحده كافٍ لتشجيع الإبداع والابتكار، معتبرة ذلك إغفالًا للتأثير الكبير للتعليم التقليدي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : صرع او صرعتِ- سمعت أخبارا هذه الأيام عن كوكب سيصطدم بالأرض الشهر القادم وستكون نهاية العالم، ولم أصدق ذلك، لأنني م
- العمل في بيع العملات: لدي استفسار عن العمل في موقع إيكو لبيع العمولات، التسجيل في الموقع بالمجان وطر
- هل تتدهن المرأة الحادة على زوجها؟
- أمي مريضة بالسكر، وأُصيبت قدمها بالتهاب، وقرر الطبيب قطع أصابعها، لكننا لم نخبرها بالحقيقة، بل قلنا
- هل إذا مسحت رأسي ثم شبه انتصفت في المسح وأبعدت يدي لكي أبعد الشعر الذي فوق البياض الذي فوق الأذن ثم