في النقاش المعنون “ألغاز الأبعاد رؤى متنوعة في واقعنا”، يتم استكشاف مفهوم الأبعاد وكيفية إدراكنا لها. يبدأ النقاش بتساؤل حول سبب إدراكنا للعالم بثلاث أبعاد فقط، رغم قدرة الرياضيات على تضمين عدد أكبر منها. يشير غفران القيرواني إلى أن هذا الإدراك قد يكون مرتبطًا بقيود حواسنا ومنطقنا الفكري، وليس بالضرورة بحقيقة الواقع المتعددة الأبعاد. من جهة أخرى، يرى عتبة بن عبد الله أن تجاهل إمكانية وجود أبعاد فوق الثلاثة قد يكون مغلقًا، مستشهدًا بأعمال رياضي معروف يدعى روجر بنروز. تؤكد مها بن شريف على ضرورة دراسة الأبعاد الأعلى لأن الرياضيات تدعم هذه الفرضية، مما يجعلها مفتاحًا لاستيعاب صورة أوضح للكون. يتفق مؤمن العياشي مع هذه الآراء، لكنه يحذر من التعقيدات المرتبطة بفهم التجارب الإنسانية والنماذج الحالية. في النهاية، يسلط النقاش الضوء على التفاعل بين المقاييس الهندسية والعوامل التجريبية الإنسانية، مما يشير إلى أن استكشاف حقائق عالمية أكثر شمولا سوف يستمر ويتطور مع تطوير الأدوات الجديدة لفهم بنيانا ومحيطنا الطبيعي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : واكل طريحة- اقترح علي أخ في القيام برحلة يوما في شقة عندي في منطقة زراعية وقال لي نأتي بطعام خفيف حتى لا نضيع ال
- أنا امرأة متزوجة، عندي بنت وابن، وقد حملت، ولكن لم أكن مستعدة نفسيا، ولا جسديا، بحكم أن ابني يتعبني
- لم النافية هي أداة نفي، وجزم، وقلب، تدخل على المضارع فتقلبه إلى الماضي، فهي تفيد النفي في الماضي، وه
- إذا حلفت بالله ثم تراجعت عن الحلف، وأريد أن أصوم ثلاثة أيام، هل يصح الصوم على أيام متفاوتة أم يجب ال
- شك أخ لنا في أحد الناس أنه سيتحايل بطريقة ما للغش في الامتحان (عن طريق الموبايل)، فطلب من أخ آخر أن