في النقاش الذي تناولته المحادثة، تم تسليط الضوء على عيوب الأنظمة التقليدية للتقييم في مراعاة الفروقات الفردية بين الطلاب. أنس المنور وصفاء بن يوسف أعربا عن اعتراضاتهما على هذه الأنظمة الموحدة، مشيرين إلى أنها تتجاهل عوامل مهمة مثل وقت الاستيعاب الشخصي، وسائل التدريس المناسبة، دافعية الطلاب، وأساليب تعلمهم المختلفة. هذا التجاهل يؤدي إلى عدم تحقيق العدالة في التقييم، حيث لا يتم احترام خصوصيات كل طالب فيما يتعلق بتعلمهم واحتياجاتهم النفسية. بناءً على ذلك، اقترح المحاوران نهجًا أكثر مرونة ومتعدد التخصصات يهدف إلى خلق بيئة تقيس تقدم الطلبة بشكل أفضل من خلال الأخذ بالأمور الهامة لفهم أدائهم الأكاديمي. هذا النهج الجديد يركز على العدالة وعدم تجاهل الخصوصيات الفردية للطلاب، مما يعزز من فعالية التقييم ويضمن تحقيق نتائج تعليمية أكثر دقة وإنصافًا.
إقرأ أيضا:كتاب أسس الرياضيات والمفاهيم الهندسية الأساسية- سؤالي هو أنه كانت لي صديقة ولكننا لم نكن نتواصل باستمرار.وفي يوم أتت لزيارتي وأحضرت معها أكلا في صحن
- أنا طالب عمري 18 عام.. والدتي متوفاة وأبي على قيد الحياة . معي أخواتي البنات الأكبر مني بحوالي عشر س
- ما حكم الشرع في أن زوجتي مشغولة دائما بالأولاد ومذاكرتهم، وتهملني في حقوقي، وللعلم هي تعمل كذلك، وأق
- Ultimate Big Brother
- بسم الله الرحمن الرحيم :ما سبب نزول الاية ( وان طائفتان من المؤمنين)