في النقاش الذي تناولته رشيدة التونسي، برزت الحاجة إلى ثورة معرفية شاملة تتجاوز مجرد تحديث المناهج الدراسية. أكد المشاركون على ضرورة تغيير أعمق يمس الهياكل المجتمعية والفكرية، مشددين على أن التحديثات السطحية لن تكون كافية. تم التركيز على تحدي القوالب النمطية الجندرية التي تربط المعرفة بالأدوار التقليدية والشهادات الأكاديمية، مع اقتراح التحول نحو بيئات تعليمية أكثر مرونة تسمح بمشاركة متنوعة للمواهب والمهارات. كما تم تسليط الضوء على دور العادات الاجتماعية والقوانين الثقافية والعوامل الخارجية مثل الاقتصاد الدولي، والتي تحتاج جميعها لمراجعة لتحقيق تقدم حقيقي في مجال التعليم. اتفق الجميع على أن تحقيق نهضة معرفية ملحوظة يتطلب جهودًا متعددة المستويات، بدءًا من الأسرة وصولاً إلى المؤسسات التعليمية والعوامل السياسية العالمية. هذه الرؤية تؤكد أن القضية ليست مجرد مشكلة تعليمية بل هي قضية مجتمعية وثقافية واقتصادية عالمية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الدَّبَّانْ- أنا فتاة في المرحلة الثانوية، الفرع العلمي، لا أعرف ما الذي يمكن أن أدرسه في الجامعة، بحيث أفيد أمّت
- نحن طلبة طب. ما حكم تصوير الجثث للمذاكرة عليها، علما أني طالبة من الطالبات، صورتها ونشرتها، فتم منعن
- بسم الله الرحمن الرحيموالصلاة والسلام على أشرف المرسلينأرجو منكم أن أحظى بالإجابة عن السؤال التالي :
- المعدل: حزب الاشتراكيين الصربي دراسة حول الحزب الشعبي والديمقراطي الاجتماعي</strong>
- الليلة، الليلة، الليلة