في النقاش الذي تناولته المحادثة، برزت الحاجة إلى إعادة تشكيل النظام التربوي الحالي من خلال التركيز على التفكير النقدي والإبداع كقدرات أساسية. وقد أكد كارم خالد وعبير بن سليمان على أهمية مهارات الاتصال والتعاون في حل المشكلات المعقدة. بينما دافعت مروة البدوي عن مركزية التفكير النقدي والإبداع، معتبرة أن الثقافة الجماعية ثانوية بالمقارنة بجودة الوصول لأفضل الحلول. من ناحية أخرى، رأى عبد الإله الجبلي أن هذه المهارات يجب أن تكون في مقدمة الأولويات لأنها حاسمة في التعامل مع تحديات العصر الحديث. وشددت شيرين بن ناصر وشريفة بن مبارك على ضرورة استكمال التفكير النقدي والإبداع بمهارات التأثير الاجتماعي والتواصل الفعال لتحقيق النجاح في عالم مترابط ومتعدد الأوجه. وبالتالي، يبدو أن التوازن المدروس بين التنمية الشاملة لجميع المجالات المعرفية والسلوكية هو المفتاح لتخريج جيل قادر على إحداث تغيير ملحوظ وإحداث نقلة نوعية في مسار التاريخ الإنساني.
إقرأ أيضا:المعلوماتية بالعربية 1: مكونات الحاسوب وأنواعه وأنظمة تشغيله- وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَش
- رجل في حالة غضب بين زملائه بالعمل حلف بالطلاق ألا يأكل معهم الغداء، فأكل. فما حكم هذا الطلاق؟ ما كفا
- العربي المناسب للمقال: "تيرناتي: مدينة الجزر الشرقية بإندونيسيا"
- قال الرسول صلى الله عليه وسلم: لم أبعث سبابة، ولا لعانة، ولكنه دعا على ابن أبي لهب عندما قال: اللهم
- سؤالي عن صحة الحديث (عن طارق بن شهاب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «دخل الجنة رجل في ذباب ودخ