في عصر الرقمنة، أصبح التعليم الإلكتروني جزءاً لا يتجزأ من النظام التعليمي العالمي، خاصة بعد جائحة كوفيد-19 التي فرضت تحولات مفاجئة. رغم أن التعليم الإلكتروني يوفر مرونة أكبر وتعرضًا عالميًا للتعليم، إلا أنه يواجه تحديات كبيرة. أبرز هذه التحديات هو الوصول إلى الإنترنت الموثوق به وبسرعة عالية، حيث يعاني العديد من الطلاب من عدم توفر هذه الخدمة أو عدم كفاءتها. بالإضافة إلى ذلك، يعاني بعض الطلاب من صعوبة التكيف مع البيئات الافتراضية، مما يؤثر سلباً على قدرتهم على التركيز والاستيعاب. كما أن العزلة الاجتماعية الناجمة عن الدروس عبر الإنترنت يمكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية نفسية مثل القلق والاكتئاب بين الطلاب والمعلمين. هناك أيضًا خطر فقدان جودة التدريس والإشراف الأكاديمي التقليدي في البيئات الافتراضية. ومع ذلك، يفتح التعليم الإلكتروني أبوابًا جديدة للطلاب الذين كانوا غير قادرين سابقًا على تلقي تعليم عالي الجودة بسبب المسافة أو الظروف الشخصية. كما يوفر استخدام التكنولوجيا الحديثة طرقًا مبتكرة للتواصل والتفاعل بين الطلاب والمعلمين، ويشجع الأفراد من جميع الأعمار والثقافات على الاستمرار في التعلم مدى الحياة. بالإضافة إلى ذلك، يقلل التعليم الإلكتروني من التكاليف المرتبطة بالحضور الفيزيائي، مما يخفض الكلف المالية على المؤسسات التعليمية والطلاب.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الرّكيع او اش كتركع- سؤالي هو: عندي حساب في تويتر وحساب في قوقل قمت بإضافة مشايخ في تويتر لأستفيد من كتاباتهم، وقد أضافني
- هل يمكن أن تكون صغائر الذنوب كفرا؛ مثلا لو أن الإنسان خطر بباله شيء كفري مثل الاستهزاء باللحية مثلا،
- دام غيابي عن أهلي في الغربة مدة 4 سنوات لم ينقطع الاتصال بيننا وكنت أمولهم بالمال، ولكن عندما توقفت
- هل يجوز للمسلم أن ينذر ختم القرآن؟.
- أنا بذمتي مبلغ بسيط لشخص، وقد توفي الشخص، وأهله قد هاجروا إلى مكان مجهول. فهل يجوز أن أتصدق بالمبلغ