يطرح النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم تساؤلات جوهرية حول إمكانية تحقيق ثورة تعليمية حقيقية. بينما يرى بعض المشاركين أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز الجوانب الإنسانية للتعليم مثل التفكير النقدي والتعاطف، يشير آخرون إلى أن هذه الجوانب لا تزال غامضة فيما يتعلق بتوظيف الذكاء الاصطناعي. بسام الأنصاري يبدي قلقه من مبالغة في تقدير تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم، ويطرح تساؤلات حول نقد التكنولوجيا نفسها وتأثيرها المحتمل على الفجوة المعرفية. من جهة أخرى، يوضح بيان المزابي أن المشكلة ليست في التكنولوجيا ذاتها، بل في استخدامها بطريقة غير عادلة، مما قد يؤدي إلى تفاقم الفجوة المعرفية بسبب غياب المساواة في الوصول إلى التقنيات المتقدمة وتكاليف التعليم الرقمي. غيث بن عطية يؤكد أن التطوير التكنولوجي يجب ألا يتحول إلى تخوفات مفرطة، ويصر على أن سيطرة البيانات ليست شرطاً لوجود طبقة معرفية جديدة.
إقرأ أيضا:يجب اعتماد التقويم الهجري وإليك كيفية تحويل التاريخ الميلادي الى الهجري- الضفدع الأخضر الباهت (Pseudophilautus viridis)
- هل يجوز للرجل شرعاً أن يسأل الفتاة قبل الارتباط بها عن طبيعتها الجنسية وخاصة أننا في مجتمع عربي يرفض
- Disappearance of Cecilia Strzyzowski
- السلام عليكم ورحمة الله اشترى شخص ماكينة عن طريق قرض ربوي من أحدى البنوك ولم يستطع تسديد الدفعات الش
- نعلم جميعاً بأنه يوجد عالم جليل اسمه مجاهد، فهل صحيح أن الاسم (ساجدة)، من الأسماء المكروهة أو المحرم