النص يوضح أن فكرة اهتزاز عرش الله بسبب الطلاق لا تستند إلى دليل شرعي صحيح. الحديث الذي يُروى عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا المعنى هو حديث موضوع مكذوب، وقد حكم عليه علماء الدين مثل ابن الجوزي والألباني بالضعف والوضع. ومع ذلك، يؤكد النص أن الطلاق مكروه إلى الله ولا يباح إلا للحاجة، وليس مباحاً بلا سبب. الأصل في الطلاق الكراهة، كما يشير القرآن الكريم في سورة البقرة، حيث يُعتبر الطلاق غير محبوب إلى الله.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- أحب أن أسأل عن الطهارة، أنا إنسانة حساسة جداً جداً للبرد حتى أن الكثير من المقربين يقولون إن هذا غير
- "فَايث": الألبوم الاستوديو الثاني والأخير للراحل بوب سموك الأمريكي</strong>
- توفي رجلٌ وترك 6 ملايين دولار، وقسم المبلغ بين الورثة حسب الشرع؛ فاستثمر أحد الأبناء المبلغ في شراء
- الإخوة في موقع الإسلام المحترمين بارك الله فيكم، سؤالي هو: ما هي الفترة التي صلاها الرسول صلى الله ع
- ذكرتم في فتواكم رقم 3952 أن التفاسير المعتمدة هي: 1- تفسير الإمام ابن جرير الطبري. 2- تقسير ابن كثبر