يقدم النص مجموعة من النصائح العملية للأسر المسلمة التي تواجه تحديات في تعليم أبنائها في بلاد غير مسلمة. يركز النص على أهمية التقرب من الأبناء وفهم رغباتهم وميولهم، مما يساعد في حل العديد من المشاكل. كما يشدد على دمج الأبناء مع الجالية المسلمة لإيجاد أصدقاء صالحين، واستمرار تعليمهم العلوم الإسلامية من خلال المراكز الإسلامية أو الجامعات المفتوحة أو جلب مدرسين متخصصين. في حالة تمرد أحد الأبناء، يقترح النص إرساله إلى دار أخرى للتعليم لتقليل التوتر في المنزل. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بالبحث عن بدائل للتعليم النظامي التقليدي مثل الدراسات عن بعد عبر الإنترنت، والدعاء المستمر لأبنائهم بالصلاح والتوفيق. إذا تطلب الأمر، يمكن التفكير في الانتقال إلى مكان آخر حيث يمكن للأبناء مواصلة تعليمهم الإسلامي. وأخيرًا، يوصي النص باستشارة أهل الخير والصلاح ممن يعرفون واقع الأبناء وطبائعهم.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : القلقولة- Jáhfeeil
- هل يجب أن يكون شهرا كفارة إفطار يوم في رمضان - عمدا - متتابعين أو يمكن أن يكونا متفرقين؟
- أنا من مصر، ومذهب الزواج في مصر مذهب أبي حنيفة، وأبو حنيفة يحرم المصاهرة بالزنا، فهل لي الزواج على م
- أنا بلاني ربي بمرض الواسوس كنت أحلف حتى لا أقطع الصلاة وكنت أنذر ألا أدخل قسما أريده أو أذبح أو أنذر
- من فترة شهرين، ابتلاني الله بجراحة في ساقي، فأخبرت بعض الأشخاص عن تلك الجراحة، لكن أحد أصدقائي، وهو