النص يوضح أن أداء النوافل بعد صلاة الظهر والعصر في عرفات غير جائز للحاج، وفقًا لفتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء. يستند هذا الحكم إلى عدم قيام النبي صلى الله عليه وسلم بأداء النوافل في هذا الوقت، حيث جمع بين صلاتي الظهر والعصر في عرفات دون أن يؤدي نوافل بعدها. يُعتبر هذا الفعل من النبي صلى الله عليه وسلم دليلاً على عدم مشروعية أداء النوافل في هذا الوقت. يُشدد النص على أن الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم هو أفضل طريق للعمل الصالح، مما يعني أن عدم أداء النوافل في هذا الوقت هو اتباع لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
إقرأ أيضا:دراسة جينية عن سكان بني ملال وجماعة بني هلال بدكالة تؤكد الأصل العربي للمغاربةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- لافيلينوف لوكونفيرس
- حصلت مشكلة بيني وبين زوجي، وحلف علي بيمين الطلاق: لو ضربت ابني فستكونين طالقا ـ وضربته غصبا عني، وحل
- ماذا تقولون في من يقول بأن الإصابة بالمرض ليست ابتلاء. ؟ وأيضا ليس هناك دليل في القرآن.
- ما هي الأمور الممنوع فعلها في حال وجود آيات قرآنية على الحائط. مثال: التقرب من الزوجة أمام آيات القر
- ريشيكش شاه