إذا ظننت أن النساء لا يتحللن إلا بعد طواف الإفاضة، فلا شيء عليك. النص يوضح أن التحلل من الإحرام له نوعان: الأول هو التحلل الأول أو الأصغر، الذي يحصل بفعل اثنين من ثلاثة أعمال: الرمي، والحلق أو التقصير، والطواف. فمن رمى وحلق أو قصر من شعره، فقد تحلل التحلل الأول، وأصبح له استعمال الطيب وقص الأظافر ونحو ذلك من المحظورات، باستثناء الاستمتاع مع الزوج. إذا امتنعت عن هذه المحظورات ظنا منك أن التحلل لا يكون إلا بعد الطواف، فلا شيء عليك. هذا يعني أن التحلل الأول يكفي للسماح ببعض المحظورات حتى لو كان هناك اعتقاد خاطئ بأن التحلل الكامل لا يتم إلا بعد الطواف.
إقرأ أيضا:الحايك العربي المغربيمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- الحمد لله وبعد يا شيخا الفاضل أريد لو سمحت التفصيل في مسالة لبس القبعة في الصلاة وخارج الصلاة فهل من
- يعقوب الثاني بن عوزي بن يعقوب بن هارون
- ما تفسير الآية رقم ( 15 ـ 16 ) من سورة الحجر؟
- Dieffenbach-lès-Wœrth
- أنا موظف أصبت بمرض نادر يسبب الخمول والتعب وضعف البصر والإرهاق، ويأتي على شكل نوبات مما يجعلني قليل