يمكن اعتبار اعتكاف المرأة صحيحاً رغم خروجها بسبب الحيض، ولكن مع بعض الشروط. إذا كانت المرأة قد بدأت الاعتكاف قبل بدء حيضتها، فإن الجزء الذي قضته معتكفة يعتبر صحيحاً. ومع ذلك، بما أن الاعتكاف يتطلب تواجد المرأة في المسجد وهو أمر مستحيل أثناء فترة الحيض، يجب عليها التوقف عن الاعتكاف والخروج من المسجد عند حدوث الحيض. بعد انتهاء الحيض، يمكن للمرأة إعادة النظر في اعتكافها بناءً على طبيعته. إذا كان الاعتكاف واجباً بالنذر، فلها الحق في استكماله عندما تتاح الفرصة لذلك. أما إذا كان الاعتكاف اختيارياً، فلا تكون ملزمة باستئنافه لاحقاً. في هذه الحالة، يجب عليها أن تبني على المعتكف السابق وأن تحاول تجنب أي حوادث مشابهة في المستقبل لتحقيق هدفها الروحي بشكل كامل دون المقاطعات غير المتوقعة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : النـكافةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل يجوز إنجاب الأطفال لآباء مهملين في الرعاية، وعدم تربيتهم التربية الإسلامية؟
- ما هو الأفضل والأكثر أجرا وثوابا والأعظم درجة عند الله تعالى إحياء ما بين الظهر والعصر بصلاة النوافل
- ابن خالي وعمتي وأخوه رضعا من والدتي، وأنا وأختي رضعنا من والدتهما، ولديهما إخوة منها ومن زوجة والدهم
- حدث أن نمت بعد صلاة الفجر فاستيقظت متأخرًا - قبل العصر بدقائق - فتوضأت وصليت سنة الظهر القبلية, وانت
- ما حكم من شك في أنه قام بخدش سيارة الغير، حيث كنت أحاول أن أوقف سيارتي الشخصية بين سيارتين، وعندما ف