في النص، يُطرح موضوع الذكاء البشري مقابل العقليات الآلية في سياق التعلم الرقمي، حيث يُنظر إلى هذا النوع من التعلم على أنه مخضرمٌ لأزمة هيكلية داخل المنظومة التعليمية التقليدية. تُثير المُشارِكات الثلاث تساؤلات حول قدرة التعلم الرقمي على خلق مجتمع أكثرْ تُلفِتآلى وحياةَ روبوتيةٍ منزوعةَ الشعور والإحساس الإنسانيِّ الأصيل. برزان الحساني تُشير إلى أن التعلم الرقمي يوفر فضائل عديدة مثل الإلمام السريع بالأخبار العالمية وسهولة الاتصال، لكنه قد يؤثر سلباً على مهارات التواصل الاجتماعي المتكامله وقدرات التفكير الناقد لدى الطلاب. من جانبها، تُعرب سارا مراكشي عن تخوفاتها من انعدام أهمية التواصل الشخصي في البيئة الرقمية، مما يُفقد الطلاب العطاء الذهني المرتبط بالتواصل المباشر. يتفق الفريقُ بالنادي على ضرورة تحقيق توازن بين استخدام الإمكانات الصحية للعصر الحديث والحفاظ على أصالة العلاقات الاجتماعية والفكرية بين الأفراد. هذا التوازن يمكن أن ينتج عنه ذكاء بشرى فائق القدره ومتسامح، بعيداً عن أي اضطهاد محتمل لميراث الإنسانية الخالص.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الدّربالة- هناك بعض الناس عندما يريدون الدعاء لأولادهم بالنجاح في الامتحانات يقولون (ربنا لا يضيع لكم تعبكم ) .
- أعمل في مكان تكثر فيه رائحة العطور، فتتشبع به ملابسي. هل علي إثم؟ وهل يجب أن أغتسل إذا مررت بجانب رج
- قال صلى الله عليه وسلم: رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه ـ الراوي المحدث: ابن حزم - المص
- للآباء واجبات تجاه أبنائهم فإن قصروا في هذه الواجبات يخفف عن الأبناء من العقاب إذا غضبوا منهم أو حمل
- وضعت مبلغاً من المال مع أخ يشتري العقارات (البيوت) للتأجير وأخبرني أنه عند كل حول يقوم بإخراج الزكاة