في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تم تسليط الضوء على أهمية الدور الإنساني. أشار المشاركون إلى أن الاعتماد الكلي على الذكاء الاصطناعي قد يفتقر إلى الأبعاد الإنسانية الأساسية مثل التفكير النقدي والإبداع والوعي الأخلاقي. بينما أقر البعض بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون داعماً قوياً في العملية التعليمية، إلا أنه لا يمكن أن يحل محل العلاقة الإنسانية والدعم النفسي الذي يقدمه المعلم. تشيرين الصقلي أكدت على أن دور المعلم يتجاوز تقديم الحقائق ليشمل تعزيز التفكير النقدي والإبداع، بينما شدد لطفي الدين المهدي على أهمية النماذج البشرية في دعم القدرات النفسية والثقة بالنفس لدى الطلاب. من ناحية أخرى، اعترض حكيم العامري على التركيز المفرط على الجانب الإنساني، معتبراً أنه قد يعيق قبول التغيير والتطور في طرق التدريس التقليدية. ومع ذلك، اتفق الجميع على أن رغم قدرة الذكاء الاصطناعي على توفير معلومات واسعة، فإن الإرشاد والإلهام الإنساني يبقى أساسياً في نجاح العملية التربوية.
إقرأ أيضا:كتاب الكيمياء في خدمة الإنسان- الرقم 116
- هناك فتاه في تويتر تشكك الناس في الدين, وهذه إحدى تغريداتها: «حتى أن الآية التي تتحدث عن عدد أصحاب ا
- أرجو توضيح الفرق بين خطأ العالم الذي يكون له فيه أجر - كما ورد في الحديث - وبين البدعة التي تأتي منه
- Workers Party of Britain
- أرجو إعلامي عن حكم نوم الرجل وحيدا في بيته وإذا كان هناك نهي ما هو الدليل وكيف ينام إذا لم يكن له أح