التعليم الذكي يمثل استراتيجية فعالة لتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب ذوي الحاجات الخاصة من خلال استخدام التقنيات الحديثة. يتيح هذا النوع من التعليم تخصيص المحتوى التعليمي لتلبية احتياجات كل طالب على حدة، سواء من خلال تقديم محتوى بصري أو صوتي أو دروس فيديو مترجمة، مما يعزز الفهم والاستيعاب. بالإضافة إلى ذلك، توفر الوسائل الرقمية أدوات تساعد الأطفال الذين يعانون من اضطرابات التواصل، مثل القلاع الإلكترونية وأنظمة الاتصال المرئية، مما يسهل عليهم إيصال أفكارهم وآرائهم. كما أن الإنترنت يوفر مجتمعًا عالميًا مليئًا بالمصادر والدعم، حيث يمكن للطلاب مشاركة تجاربهم وتعلم تقنيات جديدة لاستراتيجيات التعامل اليومية. علاوة على ذلك، يمكن للبرمجيات والألعاب المصممة خصيصًا أن تجعل عملية التعلم ممتعة وجذابة، مما يحفز فضول الطفل ويساعد في تحقيق نتائج أكاديمية أفضل.
إقرأ أيضا:أبو موسى المديني- طلبت الزوجة الطلاق بعد أن أخذت نصف المهر المتفق عليه بعقد الزواج، مع العلم أني لا أريد الطلاق. وكان
- وجدت لفظًا غريبًا عن ابن عباس بخصوص الحوراء لعبة في كتاب: «تنبيه الغافلين» للسمرقندي: عَنِ ابْنِ عَب
- في ذمتي الآن دين من قرض ربوي ورهن حلي (ذهب)، وقد استطعت توفير مبلغ مالي لتسديد قسط مما في ذمتي من دي
- بارانزات
- زوجتي ولي منها طفل اكتشفتها تمد يدها إلى جيبي وتسرقني، ولم أفصح لها بذلك، مع العلم لا ينقصها أي شيء،