في النقاش حول التكنولوجيا في التعليم، برز موضوع التوازن بين التكنولوجيا والتعليم التقليدي كقضية محورية. داليا بن منصور أكدت على أهمية استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح لتحقيق أفضل النتائج، مع ضرورة تحقيق توازن بين التكنولوجيا وطرق التعلم التقليدية. يونس بن زيد وافق على هذه الفكرة، مشددًا على أهمية الاتصالات الإنسانية والممارسات التعليمية التقليدية. وسام بن يوسف شدد على الحاجة إلى سياسات تربوية تدير استخدام التكنولوجيا بحكمة، مقترحًا خليطًا بين العالم الرقمي والعالم الحقيقي لتحقيق بيئة تعلم متكاملة. حسيبة الجبلي أكدت على أهمية السياسات التربوية الذكية التي تكمل التكنولوجيا بالأساليب التعليمية التقليدية، ولكنها حذرت من خطر العزلة الاجتماعية ونقص التواصل البشري. داليا بن منصور أعربت عن اتفاقها حول أهمية التقارب بين التكنولوجيا وطرائق التدريس القديمة، ولكنها حذرت من مخاطر الاعتماد المفرط على الأنظمة الآلية. سهيلة بوزيان شددت على خطورة النظر إلى التكنولوجيا كحل سحري بدون فهم كامل لقراراتها النفسية والاجتماعية، مؤكدة على الحاجة إلى موازنة حيث تساعد التكنولوجيا بدلاً من كونها البديل الوحيد. مهدي الريفي اختتم المناقشة بالإشارة إلى أهمية تحقيق توازن حاسم لتجنب الانحراف في بناء وتطور المجتمع مستقبلًا.
إقرأ أيضا:أبو القاسم الزهراوي (من أعظم جراحي الحضارة الإسلامية)- المسافر له رخصة القصر والجمع والسؤال هو في طريق العودة إذا حان وقت المغرب قبل وصول بلد الإقامة فهل ي
- ما حكم زوجة تتفق مع زوجها علي كشف الماضي، وتقسم أنها كانت صريحة بعد ذلك يتبين أنها أخفت الكثير وكذبت
- هل لمس العضو الذكر من فوق حائل بشهوة ينقض الوضوء؟ أنا أعرف أنه إذا لم يكن بشهوة لا ينقض، حسنًا إذا ك
- ما حكم صناعة وبيع «تي شيرتات» عليها صور فرعونية، أو غيرها، مموهة، أو غير مكتملة للسخرية؟ كأن يكون ال
- ابن عمي أخ لأختي في الرضاعة. فهل يعتبر أخاً ومحرماً لي؟