في النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم، تبرز وجهات نظر متباينة حول دوره في تحقيق العدالة أو تعميق التفاوت. شريفة الدرويش ترى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية في التعليم، ولكن لتحقيق العدالة، يجب توفير البنية التحتية والتدريب المناسب لجميع الطلاب. بدون ذلك، قد يؤدي إلى تعميق الفجوة القائمة. الحل يكمن في تطوير سياسات تعليمية شاملة ودعم مستمر للطلاب والمعلمين للتكيف مع التكنولوجيا الجديدة. أيمن البوعزاوي يتفق مع هذا الرأي، مشددًا على أن التحدي الحقيقي هو توفير البنية التحتية والتدريب المناسب لجميع الطلاب. برهان الشرقاوي يرى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون عامل مساواة إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، ولكن هذا يتطلب استثمارات كبيرة في التعليم.
إقرأ أيضا:عرب شراقة (شراگة)مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- سمعت أن بلع البلغم يفطر، ويبطل الصلاة. في أثناء الصلاة لا أعرف كيف نزل إلى فمي البلغم. فحصل مني أني
- أرجو أن تدلونني على المصادر المعتمدة للفتيا والقضاء، والتدريس في المذاهب الأربعة جزاكم الله خيراً ور
- ما معني الكلمات الآتية :الناسخ المنسوخ
- لقد علمت أن كفارة الحنث تكون كيلو ونصف من قوت البلد ولكن أنا كان عندي بعض المال فاشتريت به لحما وخبز
- Promised You a Miracle