في النقاش حول الدور الإنساني في التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي، تم التأكيد على أهمية التفاعل الإنساني في تشكيل شخصية الطالب وتطوير مهاراته الاجتماعية. أكرم أشار إلى أن التفاعل العاطفي والنفسي بين الأساتذة والطلاب يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الثقة بالنفس والتفاهم المتبادل. من جهة أخرى، عبد البركة بن غازي ومها بن جلون ناقشا كيف يمكن للتكنولوجيا أن تتطور لتجمع بين الفعالية التقنية والحساسية الإنسانية، مما يفتح المجال لتعاون مثمر بين الإنسان والآلة. عبد البركة بن غازي اقترح فكرة تكامل الذكاء الاصطناعي مع العنصر الإنساني، بدلاً من استبداله، مما يشير إلى أن أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لدعم الأساتذة في تقديم التوجيه والنصح. هذا التكامل يمكن أن يعزز من قدرة التعليم على تحقيق أهدافه الإنسانية، مثل الرحمة والتفاهم الشخصي والتوجيه العاطفي.
إقرأ أيضا:كتاب الأعداد- خذ التاج
- هل يجوز الوضوء وعلى اليد أصباغ طلاء نظراً لطبيعة العمل...مما يسبب إهدار أوقات طويلة عند الوضوء لكل ص
- من فضلكم أريد جوابا شافيا لسؤالي وسريعا، لأنني أحترق من داخلي: فمنذ يومين اجتمعت عائلتي مع عائلة خطي
- حدثت مشادة كلامية مع زوجتي فقامت بتهديدي بقتلي، فقمت بالاتصال بأمها وأخبرتها بتهديد ابنتها لي بالقتل
- هل ألف أحد من العلماء المعاصرين كتابا في الجرح والتعديل؟