التفاعل الإنساني والذكاء الاصطناعي في التعليم

في النقاش حول الدور الإنساني في التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي، تم التأكيد على أهمية التفاعل الإنساني في تشكيل شخصية الطالب وتطوير مهاراته الاجتماعية. أكرم أشار إلى أن التفاعل العاطفي والنفسي بين الأساتذة والطلاب يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الثقة بالنفس والتفاهم المتبادل. من جهة أخرى، عبد البركة بن غازي ومها بن جلون ناقشا كيف يمكن للتكنولوجيا أن تتطور لتجمع بين الفعالية التقنية والحساسية الإنسانية، مما يفتح المجال لتعاون مثمر بين الإنسان والآلة. عبد البركة بن غازي اقترح فكرة تكامل الذكاء الاصطناعي مع العنصر الإنساني، بدلاً من استبداله، مما يشير إلى أن أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لدعم الأساتذة في تقديم التوجيه والنصح. هذا التكامل يمكن أن يعزز من قدرة التعليم على تحقيق أهدافه الإنسانية، مثل الرحمة والتفاهم الشخصي والتوجيه العاطفي.

إقرأ أيضا:كتاب الأعداد
السابق
أعراض جدري الماء وتعقيداته لدى النساء الحوامل
التالي
التهاب عصب السن الأعراض والعلاجات المنزلية المتاحة

اترك تعليقاً