في النقاش حول مستقبل التعليم، يتجلى انقسام واضح بين مؤيدي استخدام الذكاء الاصطناعي والمتمسكين بالأساليب التقليدية. من جهة، يرى البعض أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحدث ثورة في التعليم من خلال تمكين التعلم الشخصي المستمر والمراقبة الدقيقة للتطور الأكاديمي لكل طالب. هذا النهج الجديد المقترح يتمثل في استخدام روبوتات مثل فنار لإدخال تحولات كبيرة ضمن هيكل نظام التعليم الحالي. من جهة أخرى، يؤكد العديد على الأبعاد الإنسانية الأساسية للحياة التعليمية، مشددين على أن المعلمين يلعبون دوراً محورياً في توجيه الطلاب روحيا وعاطفيا بالإضافة إلى تقديم الدعم الاجتماعي اللازم. هذه الآراء تؤكد أن الذكاء الاصطناعي، رغم فعاليته في إدارة المعلومات والحوسبة الرياضية، لا يستطيع الوصول إلى القدرات الداخلية والخارجية الفردية التي يتمتع بها الإنسان أثناء التعامل مباشرة مع الطلبة خلال جلسات تدريس فعلية. هذه الحكمة الإنسانية الأساسية تعتبر غير قابلة للإستبدال بغض النظر عن مدى تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
إقرأ أيضا:حيّد ( ابتعد أو مِلْ شيئا )- أريد أن أعرف حكم لبس الزي الياباني المسمى: اليوكاتا ـ علما بأنه ساتر ولست أتشبه بهم، وإنما أعجبت بال
- 2024 South Korean martial law crisis
- كنت عند الاستحمام أنوي الوضوء وبعد الاستحمام ألمس الفرج عشان وضع الكريم وما كنت أعرف أن لمس الفرج ين
- Philosophy of history
- في بلدنا يبدأ نهار عيد الأضحى ٌقبل بدئه في السعودية وبالطبع سنذبح أضحية العيد قبل حجاج بيت الله الحر