يستعرض النص التحديات والفرص التي يطرحها التحول نحو التعليم الرقمي والتعلم الذاتي في ظل تطور التكنولوجيا وتغير احتياجات المجتمع. يُعتبر هذا التحول ضرورة حتمية لإعداد الطلاب لمتطلبات العالم الحديث، حيث يتطلب إعادة النظر في الأساليب التقليدية للتدريس والتقييم، والاستثمار في البنية التحتية الإلكترونية. من فوائد هذا التحول زيادة الوصول إلى التعليم للأفراد في المناطق النائية أو ذوي الظروف الخاصة، وتخصيص خطط دراسية تناسب احتياجات كل طالب، وتنمية مهارات القرن الواحد والعشرين مثل حل المشكلات والإبداع. كما يمكن أن يؤدي إلى توفير التكاليف على المدى الطويل. ومع ذلك، يواجه هذا التحول تحديات مثل عدم المساواة في الوصول إلى التكنولوجيا والإنترنت، وفقدان بعض التجارب الشخصية في الفصل الدراسي، والحاجة إلى تدريب المعلمين على استخدام التقنيات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، يجب ضمان الأمان والثقة في حماية بيانات الطلاب. رغم هذه العقبات، يؤكد النص على ضرورة استراتيجيات مؤسسة لاستيعاب التعليم الرقمي كنمط جديد لتقديم الخدمات التربوية لتحقيق المساواة والعدالة في الفرص التعليمية.
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات الهندسة النووية- Kirsten Fisher-Marsters
- Isono Shrine
- ما حكم قول (بالعافية) لمن هو جالس يأكل؟ وما حكم قول (بالبركة) لمن اشترى شيئاً جديداً كالسيارة أو هات
- هل يجوز للمرأة أن تسافر بغير محرم حتى ولو كان للتعلم؟ حيث إنه يوجد بعض الذين يمارون في ذلك ويقولون:
- وجدت أكلًا في كيس النفايات، فقلبتُه ليكون على الأرض بجانب الطريق -وليس في الطريق-؛ حتى تأكل منه الحي