في النقاش حول دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم، تبرز إشكاليات تتعلق بالتوازن بين الكم والكيف. من جهة، هناك مخاوف من أن يؤدي الاعتماد المفرط على التكنولوجيا إلى تقليل التفاعل الاجتماعي والفكري العميق، مما قد يؤثر سلباً على قدرات التفكير النقدي والتحليل وفهم المشاعر الإنسانية لدى الطلاب. من جهة أخرى، هناك اعتراف بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة مساعدة لتحسين نظام التعليم العام، شريطة أن يتم استخدامه بشكل متكامل مع المبادئ التربوية التقليدية. يؤكد المشاركون على ضرورة الحفاظ على جوانب التربية البدنية والعاطفية والنفسية، معتبرين أن المدارس يجب أن تظل سردية قريبة من الواقع، تعزز الحكمة الأخلاقية والتفاعل الإنساني. بالتالي، يتفق الجميع على أن مدارس المستقبل يجب أن تستخدم الذكاء الاصطناعي كجزء مكمل لمنظومة تربوية أكبر، تهدف إلى إعداد مواطن متكامل الشخصية اجتماعياً وتعليمياً.
إقرأ أيضا:كتاب البحر الشاسع لدخول الخوارزميات من بابها الواسع- سؤالي هو في العقيدة، في بلادنا منتشر الشرك الأكبر كثيراً وخاصة للأولياء الصالحين حتي أنهم يسمون المك
- بارك الله فيكم على ما تقدمونه للأمة الإسلامية من تعليم، وإرشاد، وأسأل الله أن يجزيكم خير الجزاء. جاء
- زوجتي ملكت عام 2004 عشرين مثقالا من الذهب، فدفعت زكاته حسب النسبة الشرعية 2،5%. وفي عام 2005 اشترت ك
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:أود أن تجيبوني على مفهوم هذا الحديث: قول الرسول صلى الله عليه و
- Jules Steichen