توازن التكنولوجيا والتقليد في التعليم

في النقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، اتفق المشاركون على أن التكنولوجيا، رغم فاعليتها، لا يمكن أن تكون حلاً شاملاً بمفردها. أكد الصمدي الشرقاوي على ضرورة دمج التكنولوجيا مع الثقافة والقيم المجتمعية لتحقيق نظام تعليمي متكامل. رد سكانا ن وأكد على أهمية تبني نهج نقدي وفهم عميق للتاريخ والثقافة. الحسين الهضيبي دعم فكرة توخي الحذر من الاعتماد الكامل على التكنولوجيا، بينما أشارت يسرى التونسي إلى أن التكنولوجيا يجب أن تكون مكملاً للطرق التقليدية في نقل المعرفة. عبد الولي الجوهري حذر من تصوير التكنولوجيا كعدو للقيم والطرق التعليمية التقليدية، واقترح التركيز على تطوير واستخدام التكنولوجيا بطريقة تتماشى مع العناصر التعليمية الراسخة.

إقرأ أيضا:الأساتذة والمعلمين وكافة الاطر التربوية (بمن فيهم الإداريين) هم عامل حاسم في قضية لا للفرنسة نعم للعربية، وفرض الفرنسية هي جريمة حرب
السابق
أزمة الطاقة المتجددة التحديات والفرص في العالم العربي
التالي
العنوان دور الذكاء الاصطناعي في التعليم الفرص والتحديات

اترك تعليقاً