في النقاش حول دور التكنولوجيا في التعليم، اتفق المشاركون على أن التقدم التكنولوجي، رغم فوائده في السرعة والكفاءة، لا يمكن أن يحل محل العناصر الإنسانية الأساسية. قاسم الفادي أشار إلى أن غياب العاطفة البشرية والتواصل الشخصي المباشر يمكن أن يؤثر سلباً على قدرة الطلاب على التفكير المستقل وتطوير مهارات الاتصال الفعالة. الدكتور البلغتي أكد على أهمية المعلمين في تقديم معرفتهم الغنية وغير الرسمية، والتي لا يمكن تكرارها عبر وسائل رقمية. الناجي بن زيد أضاف أن الارتباطات الشخصية ومشاركة حب العلم هما مبادئ أساسية لتشكيل مواطنين مثقفين ومؤثرين اجتماعياً. من ناحية أخرى، مصطفى بناني رأى أن البرمجيات يمكن أن تساعد في تناغم المشاعر وتحفيز روح المنافسة لدى المتعلمين إذا استخدمت بشكل مدروس وموازٍ للخبرة التعليمية الفردية. في النهاية، دعا الجميع إلى مواءمة النهجين التقليدي والحديث في منظومة تربوية متكاملة تلبي طموحات كافة جوانب تقدم التعليم ورقيّه.
إقرأ أيضا:من أدب علماء العربية مع الله عز وجل وكتابه الكريم- ما حكم الإفطار في نهار رمضان؛ لظروف صحية في آنٍ واحد، وهي: - زكام لحد احتقان في الأنف، مع أخذ علاج ب
- Elói de Oliveira
- ما حكم حفر حفرة في الأرض لتصريف مياه المجاري؟
- في الأشهر الأخيرة اتفق عدد كبير من علماء الدين السنة في العراق على توحيد صلاة الجمعة في أماكن محددة
- في بلاد المسلمين ما حدود الملابس التي يجب أن يسمح لغير المسلمات بلبسها؟ أرجو ذكر الدليل أيضاً. وشكرا