في النقاش حول دور التعليم في التنمية المستدامة، يتفق جميع المشتركين على أن التعليم، رغم أهميته، لا يمكن أن يكون الحل السحري للتقدم الاقتصادي والاجتماعي. يؤكد إبراهيم على ضرورة وجود خطوات جوهرية نحو نظام اجتماعي أكثر عدالة وتوزيع أفضل للثروة، بينما ترى هاجر أن التعليم يجب أن يكون مصحوباً بإصلاحات اقتصادية واجتماعية عميقة. يدعم فاروق وعبد الوهاب هذه الرؤية، مشيرين إلى أن التعليم يحتاج إلى إطار مناسب من السياسات الاقتصادية والاجتماعية ليزدهر. تؤكد هاجر أيضاً على أن التعليم وحده لا يكفي لتحقيق التنمية المستدامة إذا لم تكن هناك فرص اقتصادية واسعة. بشكل عام، تشير المحادثات إلى أن الاستثمار في التعليم جزء حيوي من التنمية المستدامة، ولكنه لا يعمل بصورة مستقلة عن الحاجة الملحة للإصلاحات الهيكلية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
إقرأ أيضا:السُّخرة (خدمة دون أجر)مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- داهيفان
- أنا فتاة لدي إخوة وأخوات يصغرونني ولأني أختهم الكبرى فأنا أقوم على توجيههم فمثلا\« أختي الصغرى البال
- بناء المدينة
- إنني منتقبة، أعيش مع أهل زوجي، هل يجوز الأكل معهم أي إخوان زوجي في مائدة واحدة؛ بحضور أم زوجي، مع ال
- قبل ثلاث سنوات كنت أدرس في أحد مراكز الدعم المدرسي، وقد حصلت لي مشكلة مع مدير ذلك المركز؛ بسبب إخلال