في النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم، يتفق المشاركون على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة فعالة، لكنهم يؤكدون على أهمية الدور الإنساني في العملية التعليمية. يُنظر إلى الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتسهيل الوصول إلى المعرفة والموارد، بينما يُعتبر العنصر البشري ضرورياً لإضفاء العمق العاطفي والثراء المعرفي. يركز المشاركون على أن التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي يجب أن يركز أساساً على القدرات الإنسانية، حيث أن التفاعلات العاطفية والبشرية تبني هوية الطلاب وتعزز فهمهم العميق للمفاهيم المعقدة. يُنظر إلى الروبوتات والأدوات التكنولوجية الأخرى كتكملة وليست بدائل للدفء الإنساني اللازم في البيئات التربوية. رغم ذلك، هناك وجهات نظر مختلفة حول كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم. حنفي بن موسى يرى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقدم خدمات تعليمية شخصية وعالية الجودة، وينصح بعدم اعتبار هذه التقنيات خصماً بل فرصة لتحسين التجربة الشاملة للتعليم. صلاح الدين بن سليمان يعبر عن قلقه من الاستسلام لقوة التكنولوجيا على حساب الاحتياجات النفسية والجسمانية للطلاب، ويدعو لاستخدام التكنولوجيا بشكل مدروس واحترافي ضمن منظومة شاملة تتضمن التأثير الإيجابي لمبادئ الإنسان. سناء بن الماحي تؤكد على أهمية المواز
إقرأ أيضا:إعتزاز الدولي المغربي ياسين بونو بلغته العربية- السلام عليكم ...إذا قام شخص بإفساد بعض ممتلكاتي قاصدا لذلك ولا يريد أن يعوضني عنها وهو أقوى مني قانو
- يا شيخ: هل تصح الصلاة على سجادة داخلها مثل الإسفنج بحيث كلما سجدت تنضغط وتصبح ملاصقة للأرض، لكن إذا
- لي زميلة بالعمل كافرة، ترجتني لأن أكون وسيطا بينها وبين أصحابي لمساعدتها لجلب خادمة لها نظير مبلغ يأ
- عندما تقدمت للزواج من زوجتي ذكر لي والدها أن شقة ابنته في بيته من تلك اللحظة, وكانت مبادرة منه بذلك,
- تزوجت من فتاة بعد قصة حب كبيرة لمدة سنة، طلبت أن أكتب لها الشقة باسمها قبل الزواج لضمان حبي لها، كتب