في النقاش حول الثورة الرقمية في مجال التعليم، يبرز معالي البدوي كداعم قوي للتحول نحو المؤسسات الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى إمكانية تجنب بناء المزيد من المباني واستخدام الروبوتات لتحقيق نفس الغرض. من ناحية أخرى، يدعو محمد عباس إلى الاعتدال، مؤكدًا على أهمية التجارب العملية والتفاعل الاجتماعي الذي لا يمكن تحقيقه رقميًا. ويضيف أن المدارس التقليدية تلعب دورًا أساسيًا في تطوير المهارات الاجتماعية والشخصية مثل التواصل والثقة بالنفس. رنين بن يعيش ترى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهل بيئات افتراضية متنوعة ثقافياً واجتماعياً، بشرط تنظيمها بشكل فعال. سوسن البوخاري تؤكد على أهمية التعلم العملي والحضور الفيزيائي داخل المدرسة في بناء المهارات الشخصية كالاحترام الذاتي والإبداع، رغم اعترافها بفوائد تكنولوجيا المعلومات. أخيرًا، يؤكد عهد بن زيدان على أهمية التفاعل الإنساني المباشر بين الطالب والمعلم، مشددًا على أنه لا يمكن تعويضه باستخدام الشاشات فقط. يتفق الجميع على ضرورة إيجاد توازن بين المقاربات الرقمية والتقليدية للوصول إلى أفضل النتائج التعليمية.
إقرأ أيضا:كتاب رياضيات الأولمبياد: مرحلة الإعداد – التركيبات- أنا فتاة سعوديه أعاني كثيرا من والدي فهو لا يسمح لي بالخروج إلى الأقارب بشدة وليس دائما وهو أيضا لا
- أنا امرأة في الثلاثين، متزوجة من رجل ذي خلق ودين، ولي طفلان وحامل، قبل فترة سافرت مع الشركة التي أعم
- جبنة البانير
- Jimmy Two-Shoes
- أرجو من حضراتكم إجابه مفصله لسؤالي رقم233624 لأني لم أجد إجابات عنه في الأسئله ألاخرى وأرجو سرعة الإ