في النقاش حول مخاطر الاعتماد المفرط على الدمج الرقمي في قطاع التعليم، يبرز قلق بعض المشاركين من أن التكنولوجيا قد تغير جذريًا القيم الأساسية للتعليم مثل التفكير النقدي والإبداع والتفاعلات المجتمعية. هؤلاء المشاركون يشعرون بأن الاستراتيجيات الحالية قد تضحي بالجوهر الأصيل للتعليم مقابل الوصول السريع إلى كميات كبيرة من البيانات، مما يؤدي إلى تحويل التعليم إلى مجرد موزع محتوى رقمي. في المقابل، يدافع آخرون عن تكنولوجيا المعلومات، معتبرين أنها تعزز قدرات التفكير والنقد عند استخدامها بشكل مناسب ضمن مخطط شامل يأخذ بعين الاعتبار كل عناصر البيئة التعليمية. ومع ذلك، يشدد الفريق الأول على ضرورة توخي الحيطة والحذر حتى لا يتم الضغط على جانب واحد من عملية التعلم. هناك خوف من فقدان الجودة النوعية للمعارف والمعارف المكتسبة بسبب التركيز الوحيد والأعمى على أدوات التكنولوجيا، مما قد يؤدي إلى خسائر ثقافية مهمة. شيرين بن قاسم تؤكد على أهمية الجانب الإنساني في العملية التعليمية، مشيرة إلى أن منح الأولوية للتكنولوجيا على حساب الجزء الإنساني يمكن أن يكون خطأً فادحًا. برهان التونسي، رغم تأكيده على فعالية التكنولوجيا في تغيير طرق التدريس والتعلم، إلا أنه أغفل تأثيرها السلبي المحتمل، مما أثار انتقادات من المشاركين الآخرين الذين طالبوه بمراجعة نظرته الجزئية للأمر. خولة الشريف وبهية بن عاشور تؤكدان
إقرأ أيضا:ابن الهيثم المؤسس الأول لعلم المناظر والفيزياء الحديثة ومن رواد المنهج العلمي- مشكلتي تكمن في أن والدي مهووس بالانترنت، وخاصة المحادثات، ولكن ليس مع غيره من الرجال، ولكن مع النساء
- الحصون في الهند
- متلازمة الكبد الكلوية
- أنا اسمي أمينة عراقية مقيمة في السويد متزوجة وزوجي مقيم في العراق وأنا لا أريد الاستمرار معه وأريد ا
- أنتم ذكرتم في هذه الفتوى حكم الذهاب إلى مدرجات الملاعب الرياضية في بلاد الكفر بأنها حرام، فجزاكم الل