في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تم تسليط الضوء على أن إدراج الذكاء الاصطناعي ليس مجرد تحول رقمي، بل هو اعتراف بعجز الإنسان عن تحقيق العدالة التعليمية الكاملة. وقد أثار هذا النقاش عدة نقاط مهمة، منها التأثيرات النفسية والثقافية للربط بين البشر وآلات الذكاء الاصطناعي، وما إذا كان من الممكن لأي بروتوكول كمبيوتر أن يعوض جمال التجربة التعليمية الفريدة لكل طفل. وقد أشار أحد المشاركين إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات تشخيص وتقييم ذاتية له إمكانيات كبيرة لتحسين الوصول والفعالية، لكنه أكد على أهمية الجانب الإنساني للتعليم والعلاقات الشخصية والمعرفة العاطفية التي يوفرها المعلمون. من جهة أخرى، أكدت إبتسام بن عزوز أن التعليم التقليدي والذكاء الاصطناعي يمكن أن يكملا بعضهما البعض، حيث أن كلا منهما يحمل قيمة مختلفة. وأشارت إلى أن الجانب الإنساني لا يمكن استبداله، لكن هناك حاجة إلى استخدام التكنولوجيا لتحسين الوصول والفعالية.
إقرأ أيضا:كتاب الجيومورفولوجيا التطبيقية: علم شكل الأرض التطبيقي- رجل زوّج عمته من رجل، وبعد الزواج حصلت مشكلة بين الزوجين ـ وهذا شيء طبيعي أن يشتكي الزوج أو الزوجة م
- الاستبدال العظيم
- طلبت مني أمي الحديث من الهاتف الخاص بي؛ فتسببت في اتساخه، فبللت الهاتف بالماء، وجففته، وخفت أن يتعرض
- عندي بنت وابن، الابن يعمل، أما البنت فقد أنهت التعليم وجلست في البيت، وعمرها 31 سنة. هل يمكن أن أعطي
- ما حكم الصبي الذي لم يبلغ، ولديه مبلغ من المال، واشترى بقرة للأضحية؟ فهل تصح أضحيته على المذهب الشاف