في النقاش حول مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي في سوق العمل، اتفق المشاركون على أن التعليم يجب أن يركز على تنمية المهارات الإنسانية الفريدة مثل الابتكار والتفكير النقدي بدلاً من مقاومة التغيير. وقد أشار ليث حماد إلى ضرورة إعداد النفس لهذا التحول عبر تطوير خيارات وظيفية جديدة تتناسب مع الاحتياجات الناشئة. كما تساءل عن فعالية الخطط الحكومية وشركات القطاع الخاص في تحقيق ذلك. من جانبهم، أكد ليلى بن توبة وعبد الرؤوف الغريسي على دور السياسة العامة والإدارة التجارية في عملية التحول، مشددين على ضرورة تقديم تدريب دائم وتمكين العمال الحاليين كي يتمكنوا من الانسجام مع بيئات عمل مستقبلية مختلفة. وأشار عبد الرؤوف الغريسي وسيدة بن فارس إلى الحاجة لاستراتيجيات طويلة المدى تستوعب احتياجات الأشخاص الذين يعملون اليوم وتستعد للتغيرات المستمرة. وفي النهاية، اتفق جميع المشاركين على ضرورة نهج شامل يشمل التعليم والتجارة والحكومة لضمان عدم ترك أي فرد خارج دائرة الفرص مع دخول العالم إلى ثورة الصناعة الرابعة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : قشب- أشعر بالإحراج الشديد من السؤال، لكن لا حرج في الدين. عندما كنت صغيرة تقريبا 7 سنوات، كنت أذهب لبيت ص
- وفقكم الباري، أجد مع طلابي الفصفص وهم ممنوعون من أكله في داخل الفصل أو القاعة، فأقوم برميه في القمام
- بسم الله الرحمن الرحيم ..بعد الدعاء لكم بالتوفيق لجهودكم فسؤالي عن عدة نقاط وأرجو الإجابة عليها بشكل
- ضريح توسا
- أنا شاب عمري 31 سنة، متزوج منذ عامين، ولكن كانت لي علاقة قبل الزواج بفتاة أخرى من بلد آسيوي، كنت أعي