في النقاش الذي تناولته المحادثة، تم تسليط الضوء على أهمية تحقيق التوازن بين التعليم الإلكتروني والجوانب الإنسانية في العملية التعليمية. اعترف المشاركون بأن أدوات التعليم الإلكتروني توفر مرونة وكفاءة كبيرة، إلا أنهم أكدوا على ضرورة عدم إغفال العوامل الإنسانية والاجتماعية التي تعتبر ضرورية في التعلم. وقد أشاروا إلى أن التركيز الزائد على تكنولوجيا التعليم قد يؤدي إلى تقويض العلاقات الشخصية والتفاعلات المجتمعية، مما يعزز الفجوة الرقمية بين الطلاب ذوي الظروف الاقتصادية المختلفة. كما تم التأكيد على حاجة الطلاب إلى تعلم المهارات الاجتماعية والقيم الإنسانية التي تتجاوز تقديم المواد الدراسية والمعرفة التقنية. وفي النهاية، توصلت المجموعة إلى اتفاق عام حول ضرورة العمل نحو نظام تعليمي يكمل وسائل التدريس الحديثة مع الاحتفاظ بقيمه وتعزيز الاتصال الاجتماعي داخل المؤسسة التعليمية.
إقرأ أيضا:علماء الأندلس- Jim Bankoff
- أنا فتاة في العشرينيات من عمري، متزوجة من رجل ستيني، لم أعلم بعمره إلا بعد الزواج، وهو يقدرني ويحترم
- تعرفت إلى فتاة بغي، وسألتها عن سبب عملها في هذا الطريق، فأجابت أنه بسبب عدم امتلاكها منزلًا، وقالت،
- أنا أريد رؤية سيدنا يوسف في المنام وأتمني ذلك وقد دعوت ربنا في يوم لأراه في المنام فلم أره، ثم في يو
- سعادة الشيخ موضوعي يتلخص كالآتي: قام شخصان جزاهما الله خيرا. بفتح مكتب صغير لكي أقوم بإدارته. أحدهما