خلال جائحة كوفيد-19، واجه التعليم الافتراضي تحديات كبيرة، أبرزها عدم المساواة في الوصول إلى الإنترنت والتكنولوجيا، مما زاد من فجوة التعلم بين الطلاب في المناطق الريفية أو الفقيرة. كما أن التعلم الافتراضي خلق حاجزًا افتراضيًا بين المعلمين والمتعلمين، مما صعب بناء العلاقات الاجتماعية والعاطفية الضرورية لتطوير بيئة دراسية إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، واجه الطلاب صعوبة في إدارة الوقت بسبب انعدام الهيكل اليومي التقليدي للفصل الدراسي، مما أدى إلى انخفاض التركيز والإنتاجية. على الرغم من هذه التحديات، قدم التعليم الافتراضي مزايا بارزة مثل المرونة والوصول العالمي، حيث يمكن للمتعلمين اختيار وقت ومكان دراستهم بحرية أكبر. كما أتاح استخدام أدوات رقمية مبتكرة مثل الرسومات ثلاثية الأبعاد والفيديوهات وأدوات الواقع الافتراضي، مما جعل العملية التعليمية أكثر جاذبية وانغماسياً. علاوة على ذلك، يمكن تسجيل المحاضرات والدروس عبر الإنترنت ونشرها مرة أخرى بطريقة فيديو، مما يسمح للمتعلمين بتصفح المحتوى عدة مرات حسب الحاجة حتى يفهموا الموضوعات جيداً.
إقرأ أيضا:كتاب الأمثال الشعبية في الوطن العربي مقارنة : التشابه والاختلاف-القصة- 2014 Uruguayan general election
- أود السؤال عن صلاة الاستخارة وهل يكررها المرء ولنفس السبب ؟ وأيهما أولى (أي من له الأولوية) صلاة الا
- جسمي يؤلمني بشدة عندما أغتسل في فصل الشتاء، ومبتلى بكثرة العادة السرية؛ ذلك لعدم مقدرتي على الزواج،
- أهل العلم والفتوى جزاكم الله عنا خيراً، سؤالى هو: كان بحوزة زوجتي وبناتي ذهب يزيد على المائة جرام ول
- Brunnenthal, Austria