في النقاش حول استخدام التكنولوجيا في التعليم، يتفق المشاركون على أن التواصل البشري المباشر له قيمة فريدة لا يمكن للتكنولوجيا تكرارها بالكامل. موتاز أبو لبّه وسهام بن جابر يركزان على أهمية العواطف والخبرة الشخصية التي يوفرها التفاعل البشري في تشكيل شخصية الطالب وتعزيز مهاراته الاجتماعية. إبراهيم بن بكري يضيف أن الاحترام المتبادل والثقة داخل المجتمع المدرسي هما مكونات حيوية في تنمية المهارات الاجتماعية والشخصية للطلاب. رملة القبائلي تعترف بأهمية الجانب الإنساني ولكنها تشير إلى أن التكنولوجيا قد وسعت الفرص التعليمية بشكل كبير، خاصة للأجيال الشابة. ذاكر البنغالديشي يرى أن التقنية توفر طرقاً مبتكرة لتقديم المفاهيم العلمية، لكنه يحذر من الاعتماد الكامل على البيانات الرقمية دون التدريس الموجه. بشكل عام، يتفق الجميع على أن الجمع بين التكنولوجيا والتواصل البشري يمكن أن يحقق نهضة معرفية شاملة، مما يعزز العائدات الأكاديمية والنفسية والسلوكية للمتعلمين.
إقرأ أيضا:تشابه الزي الجبلي المغربي والسعودي- السادة المشايخ ما سبب ورود حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام: لا ربا بين مسلم وكافر فى ديار الكفر. أو
- أولا أنا آسف على طول سؤالي حيث إنه متعدد الأمور 000قال لي أحد أصدقائي الذين يطلقون اللحية أنه من قال
- هل يجوز للبنت أن توكل ابن خالتها في عقد النكاح، مع وجود أبناء عم من العصبة، وهم لا يعلمون بهذا العقد
- هل إذا نوى الشخص السفر الشرعي في رمضان، يبيت الفطر من الليلة السابقة لسفره؟ وإذا ما ألغى السفر في يو
- يتغيب إمام المسجد الذي أصلي فيه أحيانا، ويتقدم للإمامة ِشاب من أهل الحي يلحن في قراءة الفاتحة حيث يس