يبرز النقاش حول ضرورة إعادة تقييم الأسس التربوية في التعليم الإلكتروني، إذ يشدد البعض على أهمية جاهزية المؤسسات التعليمية للانتقال إلى هذا النظام الرقمي، مع التأكيد على خطورة الاعتماد فقط على الجوانب التقنية دون دراسة الآثار المحتملة على البيئة التعليمية.
يرى بعض المشاركين ضرورة الحفاظ على العلاقات الاجتماعية والبناء الشخصي أثناء الانتقال نحو المنصات الرقمية، حيث يشددون على أهمية الاحترام الكامل للقيم الإسلامية والثقافات الخاصة أثناء تطوير حلول التعليم عبر الإنترنت. يطرح آخرون دور التكنولوجيا كأداة مساعدة وليست البديلة الوحيدة للممارسات التقليدية التي تعتمد على الانطباعات الشخصية والمشاركة الفعلية للأفراد داخل الفصل الدراسي، مناشدة البحث عن توازن مقبول يسمح باستخدام التكنولوجيا مع الحفاظ على العنصر الإنساني في عملية تعلم فعالة وممتعة.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : غَدَّدَ اوغَدَّدْنِي- كنا في محاضرة بكلية الطب، وقال الدكتور: إن الطبيب لديه صفة من صفات الله -عز وجل-. هل يجوز قول مثل هذ
- أرجو تزويدي بنموذج لوصية لمسلم تنفذ بعد مماته من حيث طريقة التعامل مع الجثمان من جميع الوجوه والدعاء
- معروف أن النبي كان أميا فكيف كان ينقل الوحي من الغار إلى المسلمين عن طريق الحفظ فهو إنسان يمكن أن ين
- شهوتي ثائرة وأنا شاب ، وأخاف على نفسي كثيراً، كما أنني أشعر بأنني لو عدت لمخالطة الناس في العمل مثلا
- لقد صليت العصر و بعد الانتهاء سمعت الأذان فهل صلاتى صحيحة أم وجب علي إعادتها (المذهب المالكي)؟