في النقاش حول تأثير التكنولوجيا على مستوى كسل الطلاب أثناء الدراسة، طرح كنعان الزياتي رأيًا مغايرًا مفاده أن التكنولوجيا ليست السبب الرئيسي، بل إنها كشفت عن افتقار المعلمين لتحديث استراتيجيات التدريس الخاصة بهم وفقًا للتغيرات الرقمية. هذا الرأي لاقى تأييدًا من العديد من المشاركين الذين أكدوا على أهمية تواكب المعلمين والطلاب للعصر الحديث وإدخال تقنيات رقمية ضمن بيئة الصفوف الدراسية لتحسين تجربة التعلم. من جهة أخرى، قدمت رشيدة بناني منظورًا مختلفًا يركز على دور الشبان أنفسهم تجاه التحولات الرقمية، مقترحةً تركيز الجهود المشتركة لتطوير القدرة الرقمية لكافة الأطراف المعنية: المعلم، الطالب، والأهل. اتفق الجميع في النهاية على ضرورة الجمع بين كافة عناصر المجتمع التعليمي لاستغلال الإمكانات الكامنة خلف البيئات الرقمية بغرض تقديم نموذج تربوي عصري متعدد الثقافات والممكنات التقنية.
إقرأ أيضا: يوسف خاص حاجب (فيلسوف تركي مسلم)- ما صحة هذه القصة عن عمر: سَألَ عمرُ بن الخطّاب عن رجلٍ ما إذا كان أحدُ الحاضرين يعرفه، فقام رجلٌ وقا
- إذا قلت إن إيماني ضعف، فهل هذا القول سيؤثر على عقيدتي باعتبار أن الإيمان هو الإيمان بالله وملائكته و
- تقدمت خاطبا لفتاة ذات دين لكن والدها أصر على عدم مقابلتها والنظر إليها،ومع ذلك قبلت بها وأصر على أن
- من هي المرأة التي أجادت في وصف النبي صلى الله عليه وسلم؟
- السكك الحديدية بين المدن