في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، يتجلى قلق المشاركين من أن الاعتماد المتزايد على هذه التكنولوجيا قد يقلل من التفاعل البشري المثمرة والاستثنائي. رغم أن الذكاء الاصطناعي يقدم مساعدات لوجستيكية هائلة، إلا أنه يفتقر إلى القدرة على فهم الروابط العاطفية والمشاعر الداخلية للطلاب، وهي مهارات لا يمكن أن يحل محلها سوى المعلم البشري. يؤكد النقاش على ضرورة إيجاد توازن دقيق بين الإنسان والآلات، بحيث يستخدم الذكاء الاصطناعي كنقطة دعم وليس كنظام رئيسي للحصول على العلم. هذا يعني وضع حد تنظيمي واضح لمنع الإفراط في الاعتماد على التكنولوجيا. يتفق الجميع على أن دور المعلم كمُجري ومُنظِّر انتقال معرفي يبقى مركزيا وغير قابل للتشبيك بأخرى آلية بأي حال من الأحوال.
إقرأ أيضا:اللهجة الحسانية المغربية : زرفمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Promised You a Miracle
- Vice President of El Salvador
- أنا امرأة متزوجة من رجل متزوج منذ سنتين ونصف ولي بنت، والمشكلة عندي أنه إذا ذهب زوجي للسفر فإنه يذهب
- هل عدم الصيام أو عدم الزكاة لغير عذر شرعي مخرج من الملة (أي بأن يكون كافراً)؟أثابكم الله.
- وعدتني أمي بإعطائي 5000ج، وعندما كنت جالسًا بجوارها قالت: لا، خذ 2500، وقم بتشغيلها في عملك مقابل أر