تثير المحادثة حول استبدال الأساتذة بشبكات الذكاء الاصطناعي في القطاع التعليمي جدلاً عميقاً حول دور العاطفة الإنسانية في تعليم المستقبل. يطرح ابتهاج بن عطية مخاوفه من فقدان الجانب الإنساني للعلاقات التعليمية عند الاعتماد الكامل على الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن التوجيهات الشخصية، التشجيع العاطفي، والفهم العميق للحالات النفسية للطلاب قد تضيع في غياهب الحلول المتقدمة رقمياً. يدعم ليث آل حمزة هذه الرؤية، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدرته على التعامل مع كم هائل من المعلومات بسرعة كبيرة، إلا أنه غير مؤهل لمجاراة التجربة الإنسانية الكاملة. وتضيف أمينة الغريسي أن الدعم النفسي والعاطفي ضروري خلال رحلة التعلم، بينما يوضح عبد الرشيد اللامتوني أن الذكاء الاصطناعي ممتاز في تزويد الحقائق بدقة وكفاءة، لكنه غير قادر على الشعور بمجموعة واسعة من الأحاسيس الإنسانية الضرورية لفهم التجارب الصعبة وتحفيز الطلاب. في النهاية، يتفق الجميع على أهمية التأثير الإنساني في بيئة تعلم فعّالة ومتوازنة.
إقرأ أيضا:السّفوف (خلطة الحُلوة من الدقيق المحمص مع الزيت والعسل)- زوجتي حجت مع ولدها وأثناء الحج أصابها الربو ووكلت ولدها لرجم الجمرات أثناء مراجعتها للمستشفى كذلك لم
- حرمة دم المسلم شروطها
- كنت أنتظر سيارة أجرة، وبعد فترة وقفت سيارة بها سائق يسأل إذا كنت أريد سيارة أجرة، فأشرت برأسي، لا،
- Flag of Nuevo León
- ما رأيكم من يقول الأشاعرة والماتريدية هم أهل السنة والجماعة وأن السلفية دعاة تجسيموما رأيكم عن هذه ا