في النقاش حول دور العلم والتعليم في تقدم المجتمعات، تم تسليط الضوء على أهمية الاكتشافات العلمية في تشكيل مجتمعاتنا وقوانيننا. تالة اليعقوبي ناقشت التأثير الأخلاقي والاجتماعي لهذه الاكتشافات، مشيرة إلى أن كل اكتشاف يمكن أن يجلب منافع وتحديات. على سبيل المثال، الاحتكاك قد يكون مصدرًا للتلوث والاحتباس الحراري، والقوة التشريعية قد تساهم في التفاوت الاجتماعي إذا لم تُطبّق بعدل. وليد المدني أكد على أهمية التوازن بين الابتكار والمسؤولية الاجتماعية، معتبرًا أن العلم والتعليم هما الحل للعديد من المشاكل الأخلاقية والاجتماعية. من جانبها، أشارت مجدولين بن قاسم إلى أن العلم بحد ذاته ليس أخلاقيًا أو غير أخلاقي، بل هو أداة يمكن استخدامها بشكل إيجابي أو سلبي. أريج بن زروق أكدت على الفوائد والمخاطر المرتبطة بالابتكارات العلمية، مما يبرز الحاجة إلى التعامل مع هذه الابتكارات بحذر ومسؤولية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : آيت- وأنا في حالة غضب قلت لزوجتي: أنت على مثل أمي لمدة شهر ولم أقصد الظهار وإنما قصدت هجرها للتأديب فماذا
- سؤالي عن الدعاء: هل صحيح أنه عند ما أدعو ربي أن يحقق لي أمنية. مثلا أدعو الله أن يجمعني بمن أريد يكو
- أغنية P.I.M.P.
- Hawpa
- في رمضان 2009 كنت مريضة ولم أصم 15 يوما، وعندما انتهى رمضان حملت ومنعني الطبيب من الصوم وجاء رمضان 2