يُطرح النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، إذ يرى بعض المشاركين (مثل فايدي فلفل) فوائد التكنولوجيا في نقل المعرفة، لكنهم يؤكدون على ضرورة الحفاظ على دور المعلم الحيوي الذي يُقدم الارشاد العاطفي والشخصي. يزيد التونسي يطالب بتقبل الذكاء الاصطناعي كمساعد قوي لخلق تجارب تعليمية شخصية، بينما يرى ماجد الطاهري أن الشراكة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي ستكون الأكثر فائدة. تطرح فدوى الحمامي تساؤلات حول حدود تأثير الذكاء الاصطناعي في المجالات الإنسانية، وتدافع عبلة القيسي عن دور المعلم كمرشد شخصي لا يمكن الاستعاضة عنه، بينما تؤيد استخدام الذكاء الاصطناعي كنظام مساعد داخل نظام التعليم الحديث.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- عمري 15سنة، وهذا العام أدخل في المدرسة الساعة الثانية، وأخرج منها الساعة السادسة، لا أجد الوقت لصلاة
- الفريق الأعلى
- في حالة وجود شخص مسلم وموحد بالله عز وجل ومؤمن بكتبه ورسله وملائكته ومسلم بأنه الخالق الباري، ولكن ل
- هل الذين يمارسون ألعاب الفيديو يدخلون في الوعيد الذي أعده الله للمصورين, وهل عليهم إثم أم لا، فأريحو
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته1- فضيلة الشيخ سؤالي هوعن صلاة الوتر إذا لم أصل صلاة الوتر في الليل ي