في النقاش حول إمكانية استبدال الذكاء الاصطناعي لدور المعلمين في التعليم، يتفق معظم المحاورين على أن الذكاء الاصطناعي، رغم إمكاناته المتطورة، لا يزال يفتقر إلى القدرة على إعادة توجيه التلاميذ من حيث العاطفة والمشاعر. يُعتبر التعلم عملية تنموية تتطلب تفهمًا بشريًا للرغبات والاحتياجات الفردية، وهو ما لا يمكن للذكاء الاصطناعي تحقيقه. ومع ذلك، يتفق الجميع على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة مساعدة فعالة في التعليم، مثل تقديم مواد تعليمية مكتوبة بطريقة واضحة وبسيطة أو المساهمة في معالجة كميات كبيرة من البيانات.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل غضب قلب الأم وثقله على ولدها من أجل مواضع تخص بيته وعائلته المستقلة مستجاب؟مع العلم أنه ليس مقصر
- لدي سؤالان يا فضيلة الشيخ وأرجو الرد عليهما وجزاكم الله عنا وعنكم وعن المسلمين جميعا ألف خير.....أري
- مجموعة من الشباب من الجنسين يقومون بالأعمال الخيرية مثل زيارة الأيتام والمسنين والمرضى وإطعام الفقرا
- سؤالي: أنكم قد ذكرتم في الفتوى رقم 97325 بطلان الصلاة لشخص تطيب بطيب يحتوي نسبة من الكحول. طيب ما ال
- A posteriori (disambiguation)