يقدم النص عشر استراتيجيات فعالة لتحسين مهارات الحفظ قبل الامتحانات. أولًا، يوصي بربط المعلومات الجديدة بمظاهر واقعية باستخدام تقنية الدلالات، مما يساعد على تكوين روابط بين المفاهيم الجديدة والمعرفة السابقة. ثانيًا، يقترح تقسيم المواد إلى وحدات أصغر ودراستها بترتيب منطقي وعلى فترات منتظمة، مع تحديد جدول زمني مناسب. ثالثًا، ينصح باستخدام نظام تقنين الجلسات الدراسية، مثل قاعدة الخمسين دقيقة عمل وعشر دقائق راحة. رابعًا، يوصي باستخدام الموارد الصوتية مثل تسجيل المحاضرات أو قراءة الملاحظات بصوت عالٍ لتسجيلها، مما يعزز قوة الارتباط الذهني. خامسًا، يشجع على مشاركة المعرفة من خلال تعليم الآخرين أو تخيل ذلك أمام المرآة لتحديد مواضع الغموض. سادسًا، يوصي باختيار التوقيت الأمثل للدراسة بناءً على الحالة النفسية والصحية العامة، مع التركيز على الفترة ما بين الساعة الثامنة صباحًا والثانية ظهرًا للحصول على أفضل النتائج.
إقرأ أيضا:عبير الزهور في تاريخ الدار البيضاء وما اضيف اليها من اخبار انفا و الشاوية عبر العصور- Bacong
- أنا سيدة متزوجة, وعندي ثلاثة أولاد صغار, أكبرهم عمرًا لم يكمل التسع سنوات بعد، وزوجي يعمل عند والده,
- هل يجوز حفظ المصحف، واعتبار ذلك صدقة جارية عن الأم التي توفيت؟ بارك الله فيكم.
- Controlling behavior
- أنا سيدة متزوجة من ابن خالتي ومنذ شهرين كانت أختي فى زيارة لي وحدث نقاش بينها وبين زوجي واختلفا الاث