في النقاش حول التعليم والتطوير الأكاديمي، تم التركيز على محورين رئيسيين: تقدير التراث التعليمي ودمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم. أكدت مروة الجوهري وإيمان على أهمية الروابط الفكرية التي تربط المجتمع عبر الزمن، مشيرين إلى دور المؤسسات الأكاديمية العريقة مثل جامعة قناة السويس في تراكم المعرفة الإنسانية. من ناحية أخرى، ناقشت إيناس بن وازن ضرورة تطوير طرق التدريس التقليدية باستخدام الوسائل الرقمية لتحقيق مرونة وكفاءة أكبر للشباب. وشدد سامي الدين الجوهري على أهمية التكامل بين التراث التعليمي والتكنولوجيا الحديثة، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على القيم الأساسية للمؤسسات التعليمية أثناء الانفتاح على تيارات التعليم الجديدة. كما أيد مهلب الودغيري منهجاً وسطياً يجمع بين الخبرة التاريخية والابتكار الحديث، داعياً إلى تحالف قوي بين الاثنين لبناء جيل قادر على الإبداع والإنتاج.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المضَمّة- لعبة الثعبان
- هل يجوز لبنك غير إسلامي أن يشتري المعدات الطبية لعيادتي نيابة عني، ويبيعها لي بالتقسيط مع رفع سعر ال
- أنا طالب في الصف الثاني الثانوي، وأريد وبشدة دخول كلية الطب، ولكني مع الأسف الشديد كنت مدمنًا للعادة
- ما حكم وضع الطيب أو (العطر) للطفل مع العلم أنه سوف يكون مع أمه في الطريق؟
- هل لأقاربي ـ أهل أمي وأبي ـ سبب في منع وتعثر أحوالي: أنا فتاة ـ والحمدلله ـ لا ينقصني شيء من جمال وع