في النقاش حول تعليم الأطفال، تم التأكيد على أهمية العلوم والثقافة في فهم الإنسان والكون. أيوب بن الشيخ أشار إلى أن العلوم والثقافة تشكلان جانبين أساسيين في هذا السياق، مشدداً على ضرورة تكامل التعليم الأكاديمي مع الصحة النفسية. كما لفت إلى دور علم الوراثة في تكوين الشخصية، لكنه أكد على دور البيئة المكمل. أسامة الدرويش أيد هذه الرؤية، لكنه أضاف أن البيئة تلعب دوراً أكبر بكثير من علم الوراثة في تشكيل الشخصية. أكرم بن منصور وافق على تجاوز النظرة التقليدية للتعليم، مؤكداً على أهمية التركيز على البيئة بقدر ما نركز على الوراثة. هذا النقاش يبرز الحاجة إلى تعليم متكامل يأخذ بعين الاعتبار الجوانب الأكاديمية والنفسية والبيئية في تشكيل شخصية الطفل.
إقرأ أيضا:قبيلة أولاد مطاع بحوز مراكشمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما معنى: حياك الله، أو حيا الله، أوحياك وبياك؟ وهل يجوز أن نقول مثل هذه العبارات؟ فكثيراً ما تقال هذ
- أنا محبوبة جدًّا من أهلي، وأصدقائي، ومعروف عني أنني أكتم الأسرار، وما يقلقني أن الكل يشكو لي همّه، و
- هل يجوز إفراد يوم الجمعة بالصوم تطوعًا لتوافقه مع 15 من شعبان؟
- خميراو سارنايك
- لدي سؤال بخصوص طلاق الكناية. منذ أن علمت أن الطلاق يقع ليس فقط باللفظ الصريح بل بالكناية أيضا، أصبحت