في النقاش الذي تناولته خديجة الزناتي، تم تسليط الضوء على أهمية التوازن بين التكنولوجيا والتعليم البشري في النظام التعليمي. أشار المتحدثون إلى أن الاعتماد الكبير على التكنولوجيا قد يؤدي إلى إغفال عناصر أساسية مثل التفاعل الشخصي مع المعلمين والمشاركة الجسدية في البيئة التعليمية. هذه العناصر تعتبر ضرورية للتعلم الناجح، حيث تساهم في تنمية المهارات الإنسانية مثل التفكير النقدي، الوعي الاجتماعي، والإبداع. رغم أن التكنولوجيا قادرة على توسيع آفاق التعلم وتحسين الوصول للموارد التعليمية، إلا أن التجارب الشخصية والمعرفة الإنسانية تظل حاسمة في تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداع. كما أن تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية، التي تعتبر ضرورية للنجاح الأكاديمي والشخصي، يتم بشكل أفضل من خلال التفاعلات البشرية المباشرة. لذلك، أوصى المشاركون بدمج هذين العالمين بطرق مبتكرة تستغل نقاط القوة لكل منهما، بهدف تحقيق نظام تعليمي شامل ومتعدد الجوانب قادر على تلبية احتياجات وممارسات تعلم متنوعة.
إقرأ أيضا:الأخطاء المرتکبة في مقررات اللغة العربیة- لقد جامعت زوجتي في نهار رمضان و لم أتم الصيام ـ أي أكلنا و شربنا في نفس الأيام التي حصل فيها الموضوع
- ما حكم سحب عينات من أطفال مرضى بغرض البحث العلمي؟
- سؤالي جزاكم الله خير الدنيا والآخرة : حديث: اخضبوا اللحية واجتنبوا السواد. نرجو التوضيح بتخريج الحدي
- Graham (name)
- أعاني من وسواس في الوضوء، والصلاة، وأقرأ الفاتحة أثناء الصلاة بدون تجويد، يعني قراءة عادية. ولكنني أ