في تجربتي مع استخدام تقنية الواقع المعزز في التعليم، وجدت أنها توفر فرصًا هائلة لتعزيز فهم الطلاب للمفاهيم الصعبة. على سبيل المثال، يمكن للطلاب في المدارس الثانوية استخدام تطبيقات الواقع المعزز لرؤية طبقات الأرض الداخلية أثناء دراسة الجيولوجيا، مما يجعل المادة أكثر تفاعلية وجاذبية. هذه التقنية تساعد أيضًا في تبسيط الرسومات الهندسية المعقدة من خلال تقديمها بطريقة حية ومتفاعلة. ومع ذلك، هناك تحديات يجب مراعاتها. التكلفة العالية للمعدات اللازمة لاستخدام هذه التقنية بكفاءة عالية تشكل عائقًا كبيرًا، حيث لا تستطيع جميع المؤسسات التعليمية تحمل نفقات شراء الأجهزة الذكية. بالإضافة إلى ذلك، هناك مخاوف بشأن تشتت انتباه الطلاب وانخفاض مشاركتهم في المحاضرات العادية بسبب الانشغال الكبير بالأدوات الرقمية. كما يجب النظر بحذر للتأثيرات النفسية الناجمة عن الاستخدام الزائد لهذه التقنيات المؤثرة بصرياً، حيث يشعر البعض بالإرهاق بعد فترات طويلة أمام الشاشات الرقمية.
إقرأ أيضا:كتاب هندسة القوى الكهربية- أريد أن أسأل إذا كان بإمكاني قراءة القرآن أو حفظ القرآن أثناء ممارسة الرياضة على أحد الأجهزة الرياضي
- أغنية "العظيم" لسيا
- هل هناك دليل من القرآن الكريم، أو السنة على وجود كواكب المجموعة الشمسية؟
- هل من الواجب الاغتسال بعد حضور الجنازة ؟
- كنت أصلى الفجر في أحد الأيام فسمعت نشيدا أعرفه فانتبهت إليه لمدة ثانيتين ثم قطعت الانتباه لهذا النشي