في النقاش، برز التاريخ والعلم كوسيلتين رئيسيتين لفهم المستقبل. طه البوخاري والبوعناني الموساوي أكدا على أن الدراسات التاريخية، مثل دراسة الحملات الصليبية، يمكن أن تفتح آفاقًا جديدة لفهم الصراعات الحالية وتجنب الأخطاء الماضية. هذا يشير إلى أن التاريخ ليس مجرد سجل للأحداث، بل هو مصدر للدروس التي يمكن أن توجهنا في التعامل مع التحديات المعاصرة. من ناحية أخرى، غازي بن فارس جادل بأن كل حقبة زمنية لها تحدياتها الخاصة، مما يعني أن فهم الماضي لا يكفي وحده لفهم الحاضر. أبرار بن شريف دعم فكرة أن التاريخ هو دليل مهم لفهم الحاضر والمستقبل، مؤكدًا على أن التاريخ ليس حدثًا منعزلًا بل هو سلسلة من الدروس التي يمكن أن تساعدنا في التنبؤ بالمستقبل. في الجانب العلمي، تمت مناقشة أهمية فهم آليات المجاهر التقنية وكيفية تعزيزها لقدراتنا على استكشاف العالم. هذا يشير إلى أن التقدم العلمي والتقني يلعب دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبلنا وفهمه.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية: الكمارة- تزوجت منذ 11شهرا وشرطت في العقد منزلا شرعيا منعزلا ووافق زوجي ووالده، علما بأن والد زوجي صاحب المنزل
- ما حكم قول الكلمات: «تشفيني, تميتني وتحييني» كشعار مجازي؟ وهل يعذر قائلها بالجهل إن كان فيه إثم؟
- رأيت حديثا معناه أنه لا تقبل صلاة من بينهما شحناء، واليوم عند صلاة الفجر تجادلت أنا وأخي، وبعد الجدا
- C-41 process
- هوكي الهواء