تتمحور أساسيات أقسام الجودة الشاملة حول ضمان الإنتاج الناجح من خلال عدة أقسام متخصصة. أولاً، قسم مراقبة الجودة الذي يضمن التزام جميع مراحل الإنتاج بالمعايير المحددة باستخدام أدوات وإجراءات متنوعة. ثانياً، قسم تطوير الجودة الذي يعمل على تحسين العمليات باستمرار من خلال استخدام التقنيات الحديثة واختبار النماذج الجديدة. ثالثاً، إدارة الجودة التي تتولى تنسيق وتوجيه هذه العمليات، ووضع السياسات، ومراقبة التنفيذ، وتعزيز ثقافة الالتزام بالجودة داخل المنظمة. وأخيراً، فريق خدمة العملاء الذي يركز على تلبية احتياجات الزبائن بعد البيع وجمع التعليقات لتحسين المنتجات المستقبلية. تعمل هذه الأقسام بشكل متكامل لتحقيق هدف واحد هو تقديم منتجات تلبي توقعات واحتياجات العملاء، مما يؤدي إلى رضا العملاء والديمومة التجارية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : القُنيّةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم: